12 ديسمبر 2011

من يحكم مصر ... و لحساب من ؟؟؟ - 9 –


من يحكم مصر ... و لحساب من ؟؟؟ - 9 –
كان السفاح الحرامي الماسوني  حسني مبارك كنزا استراتيجيا لأسرائيل
= يقول اللواء يواف غانت في جامعة تل أبيب : ( في السنوات الثلاثين الأخيرة كاد الجيش المصري يشطب من قائمة التهديدات التي أخذها الجيش الاسرائيلي  بالحسبان في تخطيط بناء قوته )
= يقول اللواء ينير نافيه نائب رئيس أركان الجيش الاسرائيلي : ( لقد تم رفع مستوي انتشار الجيش الاسرائيلي علي الحدود المصرية لمنع المزيد من التسلل , حجم القوات علي الحدود تضاعف منذ أغسطس 2011 و ينتشر في المنطقة الآن لواء مشاة نظامي , كما تم رفع قدرة الفرقة اللواتنية علي الحدود المصرية بقدر كبير – فرقة لوانية 80 - , و يبحث الجيش الاسرائيلي في امكانية أن  يقيم من جديد الفيلق الجنوبي الذي يستهدف استخدام القوات في سيناء عند الطوارئ .
= قال رئيس أركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس  للضباط في عدة مناسبات : ( أن الجيش يجب ان ينظر جنوبا – و هذا ليس اعلان حرب بالطبع – عليه أن يبدأ بالاستعداد بجديه لسيناريوهات متشائمة , و لكن من القيام بخطوة علنية علي فرض أن كل خطوة كهذه ستهين المصريين و ترفع مستوي التوتر بين الدولتين . المشكلة الأساسية هي أن الجيش الاسرائيلي نسي الحديث بالمصري في العقدين الأخيرين اللذين كان الأنصات فيهما يعطي لساحات أخري .
نسيت معظم المعرفة المرتبطة بالمواجهة الصحراوية الجنوبية و تعفنت عن عمد القدرات العملياتيةو جمع المعلومات .
الآن يجب علي الجيش أن يحذر في جمع المعلومات عن الدولة التي لا تزال تعرف كصديقة . الآن علي الجيش أن يدفع دفعة أعلي بكثير علي أمل ألا يضطر في المستقبل يدفع كامل المخاطرة )



ليست هناك تعليقات: