12 نوفمبر 2011

حكامنا .....كانوا و صاروا


حكامنا .....كانوا  و صاروا
@ قال معاوية رضي الله عنه لصعصعة بن صوحان  : صف لي عمر بن الخطاب . فقال : كان عالما برعيته , عادلا في قضيته , عاريا من الكبر , قبولا للعذر , سهل الحجاب , مصون الباب , متحريا الصواب , رفيقا بالضعيف , غير محاب للقريب و لا جاف للغريب .
@ كان حكامنا عادلين .... فأصبحوا ظالمين – نهبونا – سرقونا – جوعونا – اعتقلونا – سجنونا – عذبونا – قتلونا – قهرونا – طردونا .
كانوا يعلمون ما نريده و ما نحتاجه حتي و ما نشعر به .... فأصبحوا بعيدين عنا _ لا يدرون بمشاكلنا - و لا همومنا - و لا طموحاتنا - و لا طوابيرنا - و لا أمراضنا التي تنهشنا بسبب سياساتهم و خياناتهم و غبائه- و لا الغلاء الذي سلطوه علينا ليأكل أعمارنا – و لا البطالة التي قتلت و شيبت شبابنا - - - - و اذا علموا سخروا منا و قالوا ( انتم تتكاثرون – بطلوا تخلفوا ) و تضحك البقرة الضاحكة علي بؤسنا الذي صنعوه لنا .
كانوا متواضعين قريبين منا ... فصاروا متكبرين متعالين منتفخين وتغطرسين ( أنا كبير العائلة ) ( أنا لا أسمح لك ) ( أنا صاحب النصر و السلام) ( أنا صاحب نصر اكتوبر ) (أنا صاحب الضربة الجوية ) ( أنا الزعيم ) ( أنا القائد الملهم ) ( أنا من زرعت فيكم الكرامة ).
كانوا يستقطبون حولهم العظماء و المفكريين و النابهين و المخلصين و المبدعين و المجاهدين و الركع السجود  ........ فصاروا يجمعون حولهم النصابين و المحتالين و اللصوص و و المجرمين و الارهابيين و المرضي النفسانيين و أصحاب العاهات الفكرية و الخلقية و الجهلة و و المنافقين و عديمي الضمير و عديمي الاحساس و التافهين و الشاذين و المخنثين و المنحلين و البلطجية و السفهاء و ترزية قوانين الظلم و النهب و الارهاب و تجار الغرائز و تجار الأعراض و تجار المخدرات .
كانوا علماء مثقفين فاهمين للدنيا و الدين ..... فصاروا جهلة تافهين فارغين من العلم و الثقافة و فاقدي الفهم و الادراك  و الاحساس .
كانوا يعيشون وسط الناس و يأكلون و يشربون و يلبسون مثل الناس ..... فصاروا يعيشون في القصور و الضياع و يلبسون من باريس و لندن و يحضرون أكلهم و شربهم من باريس و لندن – و الشعب / العبيد ينفقون أعمارهم في طوابير الزل .
كانوا يحترمون انسانيتنا سواء كنا مسلمين أو يهود أو نصاري .... فصاروا يعتبروننا عبيدا عندهم – حتي حقوق العبيد سلبوها منا – حتي انسانيتنا استكثروها علينا .

ليست هناك تعليقات: