14 مايو 2009

مؤامرة تجويع مصر :الحكومة تعترف بدخول ٦٥ ألف طن قمح فاسد

الحكومة تعترف بدخول ٦٥ ألف طن قمح فاسد.. والنائب العام يبدأ التحقيق

١٣/ ٥/ ٢٠٠٩

تصوير- محمد معروف -المصري اليوم
مصطفى بكرى وأمين أباظة فى مواجهة حول القمح الفاسد.. الأول يقدم عينة والثانى يرد بعنف

اعترفت الحكومة رسمياً، أمس، بدخول شحنة قمح روسى فاسد إلى البلاد، عبر ميناء سفاجا، وتخزينها فى صوامع محافظات قنا وأسيوط وأسوان، تمهيداً لتوزيعها على المخابز.

اعترف الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، فى مجلس الشعب بأن الشحنة تحتوى على حشرات ميتة وبذور سامة وحشائش خبيثة أعلى من المعدل المسموح به عالمياً، وأكد أن تقرير الحجر الزراعى أوصى بغربلة الشحنة وإعدام المخلفات.

كان مصطفى بكرى، النائب المستقل، قدم بلاغاً إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بشأن الشحنة، فأحاله إلى التحقيق.

وأكد «بكرى» فى أقواله أمام عبدالله محمد، وكيل النيابة، أمس، أن الشحنة تبلغ ٦٥ ألف طن من الدرجة الرابعة أو الخامسة، وتم استيرادها بواسطة الهيئة العامة للسلع التموينية، ودخلت البلاد عبر ميناء سفاجا، ضمن صفقة تصل إلى حوالى ٣٠٠ ألف طن لصالح شركة يمتلكها رجل أعمال شهير.

وشهد مجلس الشعب، أمس، مواجهة ساخنة بين الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس البرلمان، والدكتور مفيد شهاب وأمين أباظة، وزير الزراعة، إذ وجه إليهما ٥ أسئلة عن طبيعة الشحنة والإجراءات التى تتبعها الحكومة مع الأغذية المستوردة غير المطابقة للمواصفات وهوية مستورد شحنة القمح الأخيرة، ولم يستطع الوزيران تقديم ردود مقنعة للنواب، فيما أعلن برلمانيو الصعيد غضبهم من تخزين الشحنة فى محافظات الصعيد، وطالبوا بإعدامها فوراً.

وفى نهاية الجلسة تقرر تكليف لجنة الزراعة بزيارة صوامع الغلال التى أودعت فيها الشحنة، لبيان مدى صلاحيتها، خصوصاً بعد أن أثبت «بكرى» تسرب الشحنة خارج الصوامع. من جانبه، طالب المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، هيئة الرقابة الإدارية بالتحرى عن الواقعة.

ليست هناك تعليقات: