30 مايو 2009

الإستقواء بقائد الحملة الصليبية الخامسة عشر الجديد

قبل أيام من زيارته إلى القاهرة.. حقوقيون أقباط يدعون أوباما إلى مناقشة قضية الحريات الدينية في مصر

تعقد منظمة "الاتحاد المصري لحقوق الإنسان"، برئاسة المستشار نجيب جبرائيل، المستشار القانوني للكنيسة الأرثوذكسية، مؤتمرا صحفيا، غدا الأحد، لدعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التطرق لقضية الحريات الدينية في مصر، وعلى رأسها مشاكل الأقباط، وذلك في خطابه الذي سيلقيه من القاهرة في الرابع من يونيو.
وينتظر أن يحضر المؤتمر عدد من ممثلي المنظمات الحقوقية في مصر، ومن بينها مركز "الكلمة" لحقوق الإنسان برئاسة المحامي القبطي ممدوح نخلة.
ورفض جبرائيل أن يكون الغرض من المؤتمر الاستقواء بالخارج، "لأن هذا المؤتمر يعقد على أرض مصرية ويطالب بحل تلك المشاكل على أرض مصرية، ولا يعد بأي حال من الأحوال استقواء بالخارج أو تحريضا ضد مصر".
وأشار إلى أنه من المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفي العديد من ممثلي ورموز ونشطاء حقوق الإنسان في مصر، نافيا دعوة رجال دين للمشاركة في هذا المؤتمر.
وقال جبرائيل إن المؤتمر سيدعو الرئيسين حسني مبارك وباراك أوباما إلى مناقشة جادة لأوضاع حقوق الأقباط في مصر بصفة خاصة، والحريات الدينية بوجه عام.
يذكر أن العديد من منظمات القبطية في المهجر كانت تعتزم تنظيم مظاهرات، بالتزامن مع زيارة الرئيس مبارك التي كانت مقررة إلى واشنطن الأسبوع الماضي، والتي تم إلغاؤها، بسبب وفاة الحفيد الأكبر للرئيس.

ليست هناك تعليقات: