19 مايو 2009

مؤامرة تجويع مصر : القمح الروسى يحتوى على ١٠١ «حبة» سامة وخبيثة فى الكيلو جرام الواحد

تحاليل «الحجر الزراعى» تكشف: القمح الروسى يحتوى على ١٠١ «حبة» سامة وخبيثة فى الكيلو جرام الواحد

كتب داليا عثمان والمحافظات ١٩/ ٥/ ٢٠٠٩

المصري اليوم


انتهت اللجنة الثلاثية التى أمر النائب العام بتشكيلها من أساتذة كلية الزراعة بجامعة القاهرة، لكتابة تقرير حول شحنة القمح الروسى، من أخذ عينات من القمح المتحفظ عليه فى صوامع سفاجا وقنا وأسوان وأسيوط، على أن تبدأ اليوم تحليلها فى معامل القاهرة، تمهيداً لكتابة تقريرها وتسليمه للنائب العام.

وكشفت نتائج التحاليل التى قام بها المعمل الإقليمى لبحوث الحشائش بإدارة الحجر الزراعى، لعينة من شحنة القمح الروسى المتحفظ عليها فى سفاجا، عن احتوائها على ٢٩ حبة من الحشائش السامة، و٧٢ من الخبيثة، موضحة أن عدد الحشائش السامة فى الكيلو جرام الواحد من القمح وصل إلى ١٠١ حبة.

وفى سياق متصل، قررت نيابة مركز كوم أمبو، حفظ البلاغ الذى تقدم به عدد من الأهالى ضد مسؤول فصل الإنتاج عن التوزيع، بعد أن أكد تقرير اللجنة التى شكلتها النيابة من مديريتى التموين والصحة، سلامة الدقيق المستخدم فى صناعة الخبز واعتبرت البلاغ كيدياً.

وأوضح أحمد الصياد، مدير عام الرقابة التموينية فى دمياط، أنه تم تشديد الإجراءات لمنع تسرب القمح من الميناء للمطاحن، بعد ما نشرته «المصرى اليوم» عن وصول رسالتى قمح روسى فاسد إلى ميناء دمياط خلال أسبوع، مشيراً إلى تشكيل «لجنة دائمة» للمرور اليومى على المطاحن للتأكد من صلاحية الدقيق المطحون وتشديد الرقابة على خروج أى شحنة من ميناء دمياط.

ومن جانبه، أوضح السفير الروسى بالقاهرة، ميخائيل بجدانوف، أن روسيا تورد ٢٥٪ من احتياجات مصر من القمح، مؤكداً عدم إمكانية «تسييس» قضية شحنة القمح الفاسد، وقال فى حواره مع «المصرى اليوم»: «نتابع الأخبار المتعلقة بهذه القضية باندهاش لما تتعرض له من محاولات (التسييس)».

وأشار إلى أن القمح الروسى ممتاز، ويتم تصدير كميات ضخمة منه للبلدان الأجنبية الكبرى، وأضاف: «هناك آلية فعالة للتفتيش، فإذا دخلت مثلاً فواكه مصرية فاسدة إلى روسيا، فإننا لا نقول إن مصر صدرتها إلينا، بل نقول إن الجهات الروسية المسؤولة لم تكن على مستوى التفتيش الجيد»، وتابع: «فى حالة دخول منتجات فاسدة للأسواق المصرية، فإن المسؤولية هنا تقع على عاتق الجهات المختصة فى مصر».



عدد التعليقات [٦٥]
نطالب الجريدة بنشر اسم المستورد حتى ولو كان مين
تعليق أحمد باشا تـاريخ

١٩/٥/٢٠٠٩ ٥٢:٢١
السلام عليكم تحية اجلال وتقدير للجريدة ولكل العاملين بها ولكل قلم حر غيور على وطنه وشعبه الأبي وبعد : أتمنى من كل صحفي حر أن ينبري قلمه ولا يسكت أبدا مهما علت وتوالت ضربات قصف هذا القلم . بصفتنا نحن أبناء هذا الشعب الذي فقد البرلمان الذي يدافع عنه ويراقب ويحاسب ويقنن كل ما هو لصالح الشعب وليس لصالح حكومة رجال الأعمال نطالب السيد رئيس الوزراء والسادة الوزراء المسئولون عن هذه الصفقة أن يعلنوا علنا عن اسم المستورد لهذه الصفقة وكل الصفقات المشبوهة التي تدخل البلاد مثلها . وبعد كشف المستوردين هؤلاء نطالب السادة رجال القانون في مصر وكل الجمعيات الأهلية برفع دعوى قضائية والمطالبةبرأس هؤلاء المستوردين كي نتخلص من أمثالهم أولا بأول - هل تتذكروا صفقة البطاطس التي كانت مصر تصدرها لدول أوربية وعادت من الموانيء الأوروبية منذ بضع سنوات وتم طرحها في الأسواق المصرية وكانت بها النقطة السوداء ذلك المرض الإسرائيلي الناتج عن سياسة التطبيع عالبحري والتي أصابت محصول البطاطس وأفسدت علينا سوقا أوربية آنذاك . ماذا فعلت الدول الأوربية ؟ أعادت الصفقة كلها من الميناء وطالبت بتطبيق شروط التعاقد ولكننا هنا نطالب بإعادة الصفقة لروسيا كاملة على نفقة المصدر و المستورد مع كشف أسماء المستوردين ومحاكمتهم بجلب سلع فاسدة للقضاء على ملايين من أبناء الشعب ومحاكمة كل من سهّل دخول هذه الصفقة من المسئولين - ونطالب بحل مجلس الشعب الذي بات دوره بعيده عن الدور الحقيقي الذي تمت نشاته على أساسه وهو رقابة الحكومة ومحاسبتها وسن القوانين التي يطلبها الشعب وليس الوزراء قصدي رجال الأعمال !! - نطالب كل حر يتمنى لوطنه حياة أفضل أن يحكم عقله قبل أي انتخابات قادمة ويختار المناسب بعيدا عن أصحاب الكراسي الوزارية . - محاسبة المتفلسفين من المسئولين في توقيع صفقات الاستيراد على حساب المنتج المحلي . - التاريخ بيقول والانجليز زمان قالوا مصر بلد زراعي .... أين نحن الآن من الزراعة يا علماء الزراعة ونحن نستورد سلعة كانت مصر في القديم أكبر مخازن الغلال في العالم ؟؟؟؟؟؟؟ - نتمنى أن تلقى آراؤنا أدنى درجات الاحترام فنحن الشعب الكادح والمطحون والذين ندفع فاتورة الحساب وليس المسئولين !!!!!!!!!




ليست هناك تعليقات: