20 مايو 2009

تفاصيل الحملة الإعلامية على الإخوان


تفاصيل الحملة الإعلامية على الإخوان

[18:17مكة المكرمة ] [18/05/2009]



- صحيفة مستقلة تنفذ الخطة بدلاً من الإعلام الحكومي

- المهمة يقودها صحفيان أحدهما بالتلفزيون والآخر "أهرامي"

كتب- حسونة حماد:

حصل (إخوان أون لاين) على تفاصيل خطة أجهزة الأمن لتشويه جماعة الإخوان المسلمين في وسائل الإعلام المصرية.

الخطة يقوم على إعدادها وتنفيذها صحفيان أحدهما يرأس قطاعًا مهمًّا في التلفزيون المصري والآخر يرأس تحرير صحيفة يومية ليبرالية مقرَّبة من السياسة الأمريكية وتوجهاتها في المنطقة.

وتقضي الخطة التي وافق عليها أمن الدولة بنقل الحملة الإعلامية على جماعة الإخوان المسلمين- والتي تستهدف تشويه صورة الجماعة في الداخل والخارج- من ساحتها التقليدية المتمثلة في "الصحف الحكومية" إلى ساحة جديدة في "الصحف الخاصة"، وخاصةً فيما يتعلق بقضية مجموعة الـ13 الأخيرة.

وعلم (إخوان أون لاين) أن صاحب هذا الاقتراح هو الصحفي الذي يدير قطاعًا في التليفزيون ويعمل مستشارًا إعلاميًّا لجهاز مباحث أمن الدولة، والذي نال إعجابهم ووافقوا عليها، بينما تعهد الصحفي الآخر بتنفيذ الاقتراح الذي تحول إلى خطة بعد موافقة الأمن عليه.

وتم استدعاء رئيس تحرير الصحيفة اليومية لوضع اللمسات النهائية للخطة، والتي أخذت طريقها إلى التنفيذ فور الاتفاق؛ بحيث تقوم الصحيفة بنشر تفاصيل تحقيقات نيابة أمن الدولة وتحريات الأجهزة الأمنية حسب تعليمات الأمن، بالإضافة إلى إبراز الاتهامات التي توجهها مذكرة تحريات مباحث أمن الدولة، وذلك على شكل أخبار تتصدَّر الصفحة الأولى باسم الصحفي الأمني المسئول عن ملف الإخوان بالصحيفة.




ليست هناك تعليقات: