18 أكتوبر 2011

جريدة البشاير | بالفيديو . قساوسة ورجال أعمال دبروا أحداث ماسبيرو |

بالفيديو . قساوسة ورجال أعمال دبروا أحداث ماسبيرو

الخميس 13 اكتوبر 2011 2:06:07 م

البشائر

قالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية أن الوزارة وجهات سيادية قدمت وثائق ومعلومات جديدة حول شخصيات عامة بتحريض المتظاهرين الأقباط على القيام بأعمال شغب أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتي وقعت مساء الأحد الماضي، وراح ضحيتها 25 قتيلا، وأصيب 329 من الشرطة والجيش والمتظاهرين.

وأكدت المصادر أن المعلومات تضمنت مقاطع فيديو توضح تسليح بعض من المتظاهرين المشاركين في التظاهرة بأسلحة بيضاء "سيوف وسنج".

وأضافت المصادر أن التقارير الأمنية كشفت عن مشاركة أسماء محددة بجانب أسماء أخرى أرفقها اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية، الذى سلمه إلى مجلس الوزراء لرفعه إلى المجلس العسكري، ومنهم شخصيات عامة وإعلامية ورجال أعمال وقساوسة ومواطنون عاديون، تورطوا في الأحداث منذ 30 سبتمبر الماضي وحتى وقوع الاشتباكات الأخيرة.

وبحسب "المصري اليوم" فإن الأسماء التي تم تسليمها لمجلس الوزراء ساهموا، في تأجيج التظاهرات وزيادتها وارتفاع نزعة العنف فيها عن طريق التحريض بضرورة الضغط على المجلس العسكري، للحصول على أكثر من 140 مقعداً في مجلس الشعب.

وأكدت "الصحيفة" أن من بين الأسماء "شخصيات دينية تم شلحها وأخرى في كنائس القاهرة ومنطقة الماريناب بأسوان، وشخصيات سياسية ذاع صيتها في الفترة الأخيرة، سافرت إلى أسوان والتقت بعض أقباط الماريناب، وعادت قبل يومين من الأحداث وشاركت فيها ووقفت بعدها في أحد المؤتمرات مطالبة بالتحقيق مع قيادات الجيش".

http://www.elbashayer.com/news-158739.html

ليست هناك تعليقات: