23 فبراير 2009

وزارة المالية المصرية تحارب الإسلام


طنطاوي "يوسِّط" نظيف لدى غالي.. وزارة المالية تعرقل إجراءات تعيين خمسة آلاف مدرس بالأزهر


كتب مجدي رشيد (المصريون): : بتاريخ 22 - 2 - 2009
عرقلت وزارة المالية، إجراءات تعيين نحو خمسة آلاف مدرس وإداري في المعاهد الأزهرية، رغم أنها رفضت في وقت سابق طلبا للدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر بتعيين 11 ألف معلم، وقلصت العدد إلى خمسة آلاف فقط، في إطار تقليص الاعتمادات المالية المخصصة للأزهر، وسط تقارير تتحدث عن مخطط حكومي يستهدف إلغاء التعليم الأزهري.
وكان قطاع المعاهد الأزهرية أجرى منذ شهرين، مسابقة للمتقدمين لوظائف مدرسين وإداريين، لكن وزارة المالية رفضت إرسال الاعتمادات اللازمة لمشيخة الأزهر، وهو ما أدى إلى تعطل إعلان نتيجة المسابقة حتى الآن.
وعلمت "المصريون" أن شيخ الأزهر أجرى اتصالا هاتفيا مع الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، وزير شئون الأزهر، حثه خلاله على إصدار تعليمات لوزير المالية الدكتور بطرس غالي، للإسراع في إنهاء إجراءات التعيين، وقد تلقى وعدا منه بإنهائها خلال أسبوعين.
وكان رئيس الوزراء رفض طلب الأزهر تعيين 11 ألف مدرس وإداري، لسد العجز في وظائف التدريس والأعمال المعاونة الذي تعاني منه المعاهد الأزهرية، ووافق على تعيين خمسة آلاف فقط، وهو ما أغضب شيخ الأزهر.
وتحدث مقربون في وقت سابق من شيخ الأزهر عن تحفظه على طلب نظيف إجراء دراسة لفصل الكليات العلمية عن جامعة الأزهر، وهو ما تزامن مع تعرضه لوعكة صحية، عززت من الأنباء عن احتمال استقالته من منصبه، لظروف صحية.

ليست هناك تعليقات: