14 فبراير 2009

بطاقة شرف للنائب البريطاني "جورج جالاوي"


التحرك الأكبر لكسر الحصار المفروض على غزة
السبت .. انطلاق قافلة "خط الحياة" من لندن إلى قطاع غزة

[ 14/02/2009 ]
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام

تنطلق اليوم السبت (14/2)، قافلة "خط الحياة" من لندن الى غزة ، والتي تعتبر التحرك الأكبر لكسر الحصار الغاشم المفروض على الشعب الفلسطيني في القطاع، حيث تقوم العديد من المنظمات البريطانية المتضامنة، بمشاركة حوالي اكثر من مائتي متطوع بتسيير عشرات الشاحنات يقدر عددها بأكثر من مائة شاحنة محملة بالمواد الاغاثية والطبية والغذائية، يتقدمها 13 سيارة إسعاف ودفاع مدني بجانب أحد القوارب المقدمة للصيادين الفلسطينيين.

ومن المقرر أن تمر القافلة في رحلتها التي تستمر 16 يوماً، تبدأ ظهر اليوم السبت، عبر فرنسا وأسبانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر وصولا إلى غزة عبر معبر رفح البري، وتقوم خلال رحلتها بجمع التبرعات المادية والعينية بغرض إيصالها للمحاصرين في غزة ويتوقع أن ينضم لها عدد آخر من الشاحنات.

من جانبه؛ اكد الناشط الفلسطيني ضد حصار قطاع غزة رامي عبده، أن رحلة "خط الحياة" من بريطانيا إلى أهالي غزة المنظمين ستكون التحرك الأكبر والأبرز رفضا للحصار الجائر على غزة، مشيرا إلى أن العديد من المنظمات المتضامنة في الدول العربية والاوربية التي ستمر بها الرحلة ستنظم مراسم احتفالية ومراسم استقبال للقافلة.

ففي فرنسا -أول الدول التي ستعبرها القافلة- سيجري استقبال رسمي وجماهيري في بلدة "بيجلس"، أما في إسبانيا فتنظم منظمة "باز أهورا"، وهي إحدى المنظمات المناصرة للفلسطيينيين استقبالا حاشدا في مدينة "سان سيباستيان" في إقليم "الباسك" وفي العاصمة الإسبانية "مدريد".

من جهتها، قالت المنسقة المحلية للتحرك سالي عمور، إلى أنه سيعقد مؤتمر صحفي تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت بتوقيت "لندن" في ساحة "منيستر" بجوار ساعة "بيج بين" حيث تعطى بعد ذلك إشارة الإنطلاق للقافلة.

جدير بالذكر أن هذا التحرك يقوده النائب البريطاني "جورج جالاوي"، بالتعاون مع عشرات المؤسسات والجمعيات المتضامنة مع فلسطين والرافضة لحصار غزة، ومدعوم بشكل أساسي من تحالف "أوقفوا الحرب" والمنظمة العربية البريطانية والعديد من النقابات العمالية والتجارية البريطانية بجانب عدد كبير من المنظمات الإسلامية.

ليست هناك تعليقات: