21 فبراير 2009

مؤامرة تجويع الشعب المصري :إبراهيم سليمان وزع أراضى الدولة على عائلته

مؤامرة تجويع الشعب المصري
إبراهيم سليمان وزع أراضى الدولة على عائلته



قدم 47 نائبًا بمجلس الشعب بلاغًا للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، ضد محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان السابق وعضو مجلس الشعب، اتهموه فيه بإهدار المال العام، واستغلال النفوذ والتربح، ونهب ثروات الشعب، الذى يعانى الفقر والعوز ونقص الخدمات..

وأشار النواب إلى «أنه بفعل هذا الوزير أصبح الحصول على سكن أمرًا عزيز المنال، مما أفقد شباب الأمة الأمل فكان الانتحار بالهجرة الجماعية مفضلين الموت غرقًا على البقاء فى وطن تحكم فيه الفسدة والمفسدون وتصرفوا فى أملاك الوطن والشعب وكأنها ضياع ورثوها عن آبائهم».

وطالب النواب بالتحقيق فى الوقائع الواردة بالبلاغ والأمر بضبط العقود التى تثبت صحته لدى وزارة الإسكان، وتحريك الدعوى الجنائية ضد دكتور محمد إبراهيم سليمان، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أموال الشعب، وجاء فى نص البلاغ:

«فى غضون عام 1993 تولى المبلغ ضده وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة كوزير لها وحتى نهاية 2005، وخلال هذه الفترة شهدت الوزارة والهيئة فسادًا غير مسبوق لنهب مال الشعب والتفريط فى ثرواته بتوزيعها على حفنة قليلة بأثمان بخسة، وحققت هذه الحفنة مكاسب هائلة وبالمليارات من دماء هذا الشعب الذى يذوق الأمرين من أجل الحصول على رغيف الخبز.
وأضاف البلاغ: كان هذا الفساد المنهجى المنظم برعاية وبمشاركة من الوزير السابق «المقدم ضده» والذى لم ينس نفسه وأسرته فاستأثر بأراض وفيلات وزعها على عائلته وعلى أقاربه من الدرجة الأولى «أولاده وزوجته وأشقائه وشقيقات زوجته وأولادهم»، على ما سيأتى بتفصيل البلاغ، فضلاً عن مشاركته لرجال أعمال منحهم مئات الأفدنة من أراض مملوكة للدولة معدة للبناء دون وازع من ضمير، فكان أسوأ مثل لاستغلال النفوذ والتربح وإهدار المال العام، وذلك على التفصيل الآتى:

1- قام الوزير السابق بمنح زوجته السيدة منى صلاح الدين المنيرى، قطعة الأرض رقم 189 الحى الخامس منطقة العمارات بمساحة 1393.01 متر.

2- قام بمنح ابنته جودى محمد إبراهيم سليمان قطعة برقم 35 الحى المتميز منطقة الجولف بمساحة 733.15 متر بالتجمع الخامس.

3- قام بمنح ابنته دينا محمد إبراهيم قطعة رقم 16 الحى شمال المشتل بمساحة 3343.83 متر بالتجمع الخامس باعتها إلى شركة كارلتون للاستثمارات العقارية.

4- قام بمنح ابنه القاصر شريف محمد إبراهيم «بولاية والده» أرضًا سكنية بالحى المتميز منطقة الجولف بالتجمع الخامس بمساحة 4458.10 مقام عليها فيلا سكنية «قصر».

5- قام بمنح ابنه القاصر شريف محمد إبراهيم «بولاية والده الوزير» فيلا مميزة رقم 56 منطقة 22 بمارينا.

6- قام بمنح فيلا الزمردة معدل 12 منطقة 24 بمارينا لابنته جودى محمد إبراهيم سليمان.

7- قام بمنح فيلا الزمردة معدل 11 منطقة 24 لابنته دينا محمد إبراهيم سليمان «يراجع المستند المقدم وهو خطاب وزارة الإسكان إلى محكمة شمال القاهرة».

8- قام بمنح فيلا بمارينا باسم عمرو إيهاب حسنى ابن السيدة ماجدة المنيرى شقيقة السيدة منى المنيرى زوجة الوزير السابق.

9- قام بمنح أسامة عامر عيسى زوج شقيقة زوجته «عديلة» فيلا فى المنطقة المتميزة رقم 24 مارينا 5 زمردة، تقع هذه الفيلا على نفس صف فيلات أولاد الوزير على البحر مباشرة.

10- قام بمنح ذات الشخص «أسامة عامر عيسى» فيلا فى شارع الشانزليزيه فى مارينا 2 وتم بيعها بأكثر من عشرة ملايين جنيه.

11- قام بمنح السيد عماد الحاذق - شريكه فى مجمع ليك فيو بالقطامية على ما سيأتى التفصيل - فيلا بمارينا.

12- قام بمنح فيلا بمارينا باسم الدكتور عبدالله أبوزيد، الأستاذ فى كلية الهندسة «الذى كان يدرس لابنته جودى» التى عينت معيدة فى كلية الهندسة جامعة عين شمس.

13- قام بمنح فيلا بمارينا على البحيرة للسيدة ماجدة المنيرى شقيقة زوجته فى مارينا 5 على البحيرة بجوار فندق مكسيم إن.

14- قام بمنح فيلا بمارينا لشقيقه محمود إبراهيم سليمان.

15- قام بمنح فيلا بمارينا باسم علا ضياء الدين المنيرى «ابنة شقيق زوجته».

16- قام بمنح فيلا بمارينا باسم نيللى صلاح الدين المنيرى «شقيقة زوجته».

ثانيًا: عماد الحاذق
الشركة المتحدة للاستثمارات العقارية «عماد الحاذق» تم تخصيص الأراضى الآتى بيانها:

1- 100 فدان خصصت فى مايو 2004 سعر المتر 200 جنيه.

2- 139 فدانًا خصصت فى سبتمبر 2004 سعر المتر 220 جنيهًا.

3- 56 فدانًا خصصت فى يناير 2005 سعر المتر 270 جنيهًا.

ويقام على هذه الأراضى مشروع ليك فيو على شارع الـ 90 أرقى منطقة بالقاهرة الجديدة.
وبذلك يكون الوزير السابق قد منح هذا المقاول 295 فدان أرض مبانٍ بمتوسط 230 جنيهًا للمتر تقريبًا.

ويكون إجمالى ما حصل عليه المقاول عماد الحاذق من الوزير السابق 295 فدانًا أى مليون ومائتين وتسعة وثلاثين ألف متر.


ثالثًا: المقاول وجدى كرارة
أ- شركة مكسيم للاستثمار العقارى «وجدى كرارة»
تم تخصيص الأراضى الآتى بيانها بالقاهرة الجديدة:

1- 74 فدانًا تم تخصيصها فى أكتوبر 2005 بسعر 225 جنيهًا للمتر يقام عليها مشروع «كاترى كلوب».

2- 18 فدانًا تنازلت عنها أكاديمية الشرطة للمقاول المذكور مقابل دفع رسم تنازل 200 جنيه للمتر لوزارة الإسكان و275 جنيهًا للمتر ثمن الأرض.

وبذلك يكون المقاول وجدى كرارة قد حصل من الوزير السابق على أرض مساحتها 92 فدانًا أى ثلاثمائة وستة وثمانين ألفًا وأربعمائة متر.

ب- شركة مكسيم لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية «وجدى كرارة»:
1ـ تم بيع مبنى البولنج بجوار المسرح الرومانى منطقة الشانزليزيه بمارينا بمساحة 1345 مترًا بكامل الأرض والمبانى، ودون أى مزايدات بمبلغ 2.5 مليون جنيه أى بما يعادل 1859 جنيهًا للمتر أرضًا ومبانى وتجهيزات فى أرقى مناطق مارينا. وتم البيع بالتعاقد المباشر دون إعلان أو مزايدة

2ـ تم تأجير «فندق مارينا» المملوك للدولة لمدة خمس سنوات تبدأ من شهر 8/2007 وحتى شهر 8/2012 بمبلغ 1.7 مليون جنيه سنوياً بزيادة

نقلا عن (مصريون بلا حدود)


ليست هناك تعليقات: