14 فبراير 2009

رئيس الوفد المغربي: ما شاهدناه على أرض الواقع كان أشمل وأبشع بكثير مما نقلته الفضائيات

أن الاحتلال الصهيوني دمّر كل شيء في قطاع غزة لإجبار السكان على الاستسلام ورفع الراية البيضاء".
رئيس الوفد المغربي: ما شاهدناه على أرض الواقع كان أشمل وأبشع بكثير مما نقلته الفضائيات
[ 14/02/2009 ]
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور غوتي محمد الأغظف، رئيس الوفد الطبي المغربي ورئيس اللجنة الصحية المغربية لمساندة العراق وفلسطين، أن ما شاهده والوفد المرافق له عبر الفضائيات ووسائل الإعلام المختلفة حول دمار غزة لا يعبر عن الصورة الكاملة لحقيقة ما جرى".

وقال: "ما شاهدناه على أرض الواقع كان أشمل وأبشع بكثير مما نقلته الفضائيات"، مشيراً إلى
أن الاحتلال الصهيوني دمّر كل شيء في قطاع غزة لإجبار السكان على الاستسلام ورفع الراية البيضاء".

وأوضح الدكتور الأغظف أن أكثر شيء لفت انتباهه خلال وجوده في قطاع غزة هو "استمرار سير الحياة وصبر وصمود المواطنين رغم الحرب الإسرائيلية وتداعياتها"، لافتاً النظر إلى أنه شاهد قبل وصوله المستشفى الأوروبي بخان يونس، حيث أقام الوفد، شباناً يلعبون كرة القدم في ملعب رياضي مجاور للمستشفى رغم تحليق الطائرات الصهيونية في السماء "ما يدلل على إرادة الحياة والصمود والعزيمة لدى أبناء الشعب الفلسطيني"، حسب تأكيده.

ووصف قطاع غزة بـ "الجامعة الدولية التي يمكن من خلالها تعلم وتعزيز القيم الإسلامية والإنسانية النبيلة"، مشيداً بحفاوة الاستقبال ودقة التنظيم والمتابعة وتسهيل عمل ومهام الوفود الطبية الزائرة والمتضامنة مع قطاع غزة.

وطالب الأغظف السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل كامل وعدم إغلاقه وتسهيل عملية إدخال الوفود والمساعدات الطبية والغذائية لسكان القطاع والسماح بسفر الحالات المرضية والخاصة للخارج لتخفيف معاناتهم.

وذكر الأغظف الذي يشغل رئيس لجنة الإغاثة في إتحاد الصيادلة العرب أن الوفد أرسل 5 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة ضمن المساعدات التي قدمها إتحاد الصيادلة العرب للقطاع، موضحاً أنه جرى التواصل مع أطباء وصيادلة غزة لمعرفة أنواع الأدوية التي يحتاجون إليها، والتي تم اختيارها وفقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، والمنظمة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد أن الإتحاد سيواصل جهوده لإرسال المزيد من الأدوية والمستلزمات الطبية للمحاصرين في قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات: