26 فبراير 2009

مؤامرة تقسيم السودان تنفذ منذ أيام بطرس غالي في وزارة الخارجية

الخارجية تحذر من مخطط إسرائيلي لتقسيم السودان


25th February
حذرت وزارة الخارجية المصرية من مخطط إسرائيلي لتقسيم السودان وأكد السفير محمد قاسم مدير إدارة شئون السودان بوزارة الخارجية أن أمن السودان جزء من أمن مصر وأي تداعيات لهذا الأمن تؤثر علي مصر. وقال قاسم أمام اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب برئاسة سعد الجمال رئيس اللجنة إن مصر تدعم بقاء السودان موحدا بكل قوة رغم محاولات العديد من القوي الإقليمية وبعض الدول ومنها إسرائيل تقسيم السودان.
موضحا أن مصر تنفذ العديد من المشروعات المهمة والحيوية في السودان مضيفا أن مصر تقتطع من قوت شعبها لتدعيم أهل السودان ولتؤكد علي وقوفها معه ضد كل المخططات الخارجية.
وحول أزمة دارفور أكد قاسم أن مصر لم تقصر أبدا تجاه تلك الأزمة وأنها مدركة لخطورتها وعلي استعداد للتعامل مع كل أطراف الشعب الدارفوري "ليبيا وتشاد وإريتريا". مشيرا إلي قلق الجنوب من الوضع في دارفور لأنه إذا حدث أي تدهور فيه سيتأثر اتفاق السلام الشامل في السودان.
وانتقد قاسم توجهات بعض الدول الغربية لمحاكمة الرئيس السوداني عمر البشير جنائيا عما أسموه جرائم ضد الإنسانية في دارفور مؤكدا أن النظام السوداني مستهدف بشكل كبير.
وهو ما أكده الدكتور صلاح حليم مبعوث جامعة الدول العربية للسودان موضحا أن هناك مخططا أجنبيا يستهدف تقسيم السودان علي نحو يضعف من تأثيره في المنطقة العربية مشيرا إلي أن السودان يواجه 4 مشاكل رئيسية هي الأوضاع الداخلية وأزمة دارفور ومشكلة الجنوب وقرار المحكمة الجنائية الدولية.

ليست هناك تعليقات: