9 مارس 2009

قافلة "شريان الحياة" تدخل غزة عبر معبر رفح وسط استقبال رسمي وشعبي حافل

في ذكرى مولد الرسول الكريم
قافلة "شريان الحياة" تدخل غزة عبر معبر رفح وسط استقبال رسمي وشعبي حافل
[ 09/03/2009 ]
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام

تمكَّنت قافلة "شريان الحياة" البريطانية التي تضم عشرات الشاحنات والسيارات والمتضامنين، ويرأسها عضو مجلس العموم البريطاني "جورج غالاوي"، من دخول قطاع غزة مساء اليوم الإثنين (9-3) عبر معبر رفح وسط استقبال رسمي وشعبي كبير.

واصطفَّت فرق الكشافة على الجانب الفلسطيني من المعبر، ودقَّت طبول الترحيب بمجرد بدء وصول القافلة، والتي كان في استقبالها ممثلو الحكومة الفلسطينية ولجنة كسر الحصار والجماهير الفلسطينية، الذين لوَّحوا بالأعلام الفلسطينية ترحيبًا بالقافلة التي تحملت المشاق في رحلتها إلى غزة.

وبمجرد دخوله على رأس القافلة، أعرب النائب "جورج غالاوي" عن سعادته بتمكُّن القافلة من الوصول إلى غزة بعد هذه الرحلة الشاقة التي امتدت آلاف الأميال، قائلاً: "يحدونا شعور عارم بالسعادة لوصولنا فلسطين في ذكرى مولد الرسول محمد ونحن نرى هذا الاستقبال الكبير".

وأضاف: "الرحلة كانت طويلة وصعبة؛ قطعنا فيها آلاف الأميال وكثيرًا من الحدود، وواجهنا صعوبات وفقدنا بعض المشاركين، ولكننا في النهاية وصلنا بنعمة الله إلى الأرض المقدسة".

وأكد أن جميع شحنات القافلة ستدخل عبر معبر رفح باستثناء سيارتي إسعاف وإطفاء وبعض المعدات؛ حيث سيتم إدخالها عبر معبر "العوجة" الصهيوني، فيما دخل جميع المتضامنين عبر معبر رفح.

وقال: "عدد قليل من مساعداتنا ستدخل من النقاط "الإسرائيلية"، وسيقوم سائقون من الصليب الأحمر بإدخالها"، مشيرًا إلى أن جميع الشحنات تم إدخالها بالتنسيق بين القافلة من جهةٍ والهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني من جهةٍ أخرى.

وأوضح أن برنامج القافلة في غزة هو الالتقاء بالناس والمقاومين والاطلاع على معاناتهم وبطولاتهم.

وبدأت القافلة رحلتها إلى قطاع غزة من أمام مجلس العموم البريطاني في 14 شباط (فبراير) الماضي، مجتازةً الجزائر والمغرب وتونس وليبيا قبل أن تصل إلى مصر.

ويرافق القافلة نحو 280 شخصية عامة، وتضم 110 شاحنات محمّلة بمواد غذائية وأدوية، ومستلزمات طبية وملابس، و20 سيارة إسعاف وحافلة إطفاء.



ليست هناك تعليقات: