10 مارس 2009

الإرهاب الحكومي

محروم من الكتابة وأداء صلاة الجمعة.. مجدي حسين يهدد بالإضراب عن الطعام داخل محبسه الانفرادي ويدعو لإضراب عام في 6 أبريل

هدد مجدي أحمد حسين الأمين العام لحزب "العمل"، المحبوس حاليا بزنزانة انفرادية بسجن المرج بالإضراب عن الطعام احتجاجا على استمرار منعه من قراءة الصحف، والتريض في الهواء الطلق، وصلاة الجمعة، وإدخال الكتب واستخدام الورق والقلم في الكتابة الخاصة أسوة بالسجناء الآخرين.
وذكر الموقع الإلكتروني لجريدة "الشعب"- لسان حال حزب "العمل"- أن حسين دعا من محبسه الشعب المصري إلي الإضراب العام في يوم 6 أبريل القادم، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى مرور عام على الإضراب الجزئي الذي شهدته مصر العام الماضي.
وطالب حسين بالإعداد الجيد للإضراب، وأن نستخدم فيه كل وسائل الاحتجاج مثل: الاعتصام بالمنازل، الاعتصام والإضراب داخل أماكن العمل والدراسة، التظاهر داخل مكان العمل والدراسة، التظاهر والاحتجاج في الشوارع والميادين العامة.
وأضاف حسين وهو أحد الذين قادوا إضراب العام الماضي إنه "في حالة نجاح الإضراب سيكون بمثابة خطوه جديدة في طريق العصيان المدني لإسقاط النظام الحاكم عبر ثورة شعبية سلمية".
وقرر أبو المعالي فائق عضو اللجنة التنفيذية لحزب "العمل" الإضراب عن الطعام تضامنا مع حسين في حالة تنفيذ الأخير للإضراب، وأضاف "سوف أتضامن معه بنفس الأسلوب، وبنفس المدة، ولن أفك الإضراب إلا بعد أن يفكه والله على ما أقول شهيد، وأطالب كل قيادات حزب العمل باتخاذ نفس الأسلوب تضامنا مع أسير فك الحصار عن غزة".
يذكر أن مجدي حسين صدر ضده حكم من المحكمة العسكرية في 11 فبراير الماضي بالسجن لمدة سنتين وتغريمه خمسة آلاف جنيه، بتهمة دخول غزة بطريقة غير شرعية، وقد اعتقلته السلطات المصرية فور عودته عبر معبر رفح، بعد أن أمضى عدة أيام في القطاع تضامنا مع الشعب الفلسطيني المحاصر.
كما أصدرت المحكمة نفسها في 10 فبراير حكما بحبس أحمد دومة منسق حركة "غاضبون"
والشاب أحمد كمال عبد العال سنة مع النفاذ وتغريمهما مبلغ 2000 جنيه، بتهمة "التسلل عبر الحدود الشرقية بطريقٍ غير شرعي بالمخالفة للقرار الجمهوري 298 لسنة 1995م"، وهي التهمة ذاتها التي وجهتها المحكمة إلى مجدي حسين.

ليست هناك تعليقات: