26 مارس 2009

الإرهاب الأمريكي ..قتل المدنيين المسلمين في باكستان

300 شخص مدني قتلوا في أكثر من 30 ضربة جوية شنتها طائرات أمريكية بلا طيار منذ اوائل 2008
بيشاور (رويترز) - قال مسؤولون بالاستخبارات الباكستانية ان طائرة بدون طيار يعتقد انها امريكية أطلقت صاروخين على منزل في منطقة وزيرستان الشمالية في شمال غرب باكستان على الحدود الافغانية يوم الخميس مما أسفر عن مقتل أربعة اشخاص.

وهذه هي ثاني ضربة صاروخية في يومين. وفي وقت سابق قال مسؤولو مخابرات ومصادر بحركة طالبان ان صاروخا اطلقته طائرة امريكية بلا طيار قتل سبعة متشددين على الاقل بينهم أجانب في منطقة وزيرستان الجنوبية يوم الاربعاء.

وقال مسؤول مخابرات باكستاني "لدينا معلومات بأن أربعة اشخاص قتلوا" مشيرا الى الضربة الصاروخية التي وقعت في الساعات الاولى من اليوم الخميس قرب بلدة مير علي.

ومع شعورها بالاحباط من تمرد متصاعد في افغانستان يلقى الدعم من الجانب الباكستاني للحدود بدأت الولايات المتحدة العام الماضي تكثيف الضربات الصاروخية بواسطة طائرات بدون طيار تشغلها وكالة المخابرات المركزية الامريكية.

ووفقا لاحصاء يستند الي تقارير لمسؤولين بالمخابرات وسكان ومتشددين فان حوالي 300 شخص قتلوا في أكثر من 30 ضربة جوية شنتها طائرات أمريكية بلا طيار منذ اوائل 2008 .

وتشتكي الحكومة المدنية في باكستان التي انتخبت قبل عام والجيش من ان الضربات الصاروخية الامريكية غير مجدية وتسببت الخسائر البشرية بين المدنيين التي كثيرا ما توقعها هذه الضربات في اذكاء التأييد للمتشددين

ليست هناك تعليقات: