24 مارس 2009

النظام الحاكم لمصر مصمم علي مشاركة اليهود في قتل المسلمين في غزة جوعا





جرى مصادرتها قبل تهريبها إلى غزة.. مزاد حكومي في "رفح" المصرية لبيع 560 "خروف" و50 أسطوانة بوتوجاز وكمية كبيرة من الإسمنت

كتب أحمد حسن بكر (المصريون): : بتاريخ 23 - 3 - 2009 دعا المسئولون بمدينة "رفح" المصرية، أمس، عشرات الجزارين لحضور مزاد علني لبيع 560 "خروف" و50 "إسطوانة" بوتوجاز، كانت السلطات المصرية قد صادرتهم الأسبوع الماضي قبل تهريبهم إلى قطاع غزة.
ومن جانبها، انتقدت مصادر فلسطينية موقف السلطات المصرية الخاص بمصادرة المواد الغذائية التي يحاول الفلسطينيون تهريبها إلى غزة، بسبب إغلاق معبر "رفح" بشكل دائم أمامهم، باستثناء حالات معدودة من المرضى والطلاب الذي يسمح لهم بالمرور من آن لآخر.
كما قال إيهاب الغصين، المتحدث وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة، إن السلطات المصرية تفتح معبر "رفح" البري، وفق "آلية انتقائية" ولم تسمح بالسفر إلا للقادمين فقط، داعيا القيادة المصرية للتدخل لفتح المعبر أمام كافة الفئات.
وأعرب الغصين عن رفض الحكومة المقالة للآلية المتبعة بالانتقائية وسفر أصحاب "التنسيقات" بالطريقة المتبعة، مشيرًا إلى أن هناك اتصالات تجري لإيجاد حلول لهذه القضية، لكن الجانب المصري عليه إظهار أسباب منطقية لمنع أي مواطن من السفر.
وكانت السلطات المصرية قد صادرت الأسبوع الماضي عدة أطنان من الإسمنت، و500 كجم من المتفجرات قبل تهريبها عبر الأنفاق. يُذكر أن مصر أغلقت معبر رفح بشكل دائم منذ أن سيطرة حركة حماس على قطاع غزة فى يونيو 2007.

ليست هناك تعليقات: