30 مارس 2009

الإرهاب الأمريكي حتي علي جنودهم




جنود أمريكيون قدامي يرفعون شكوى ضد الجيش لاستخدامهم كـ"فئران تجارب"
الأحد , 29 - 3 - 2009
محيط: يطالب الجندي الأمريكي فرانك روشيل بتعويضات عقب ارغمه على تناول مواد كيميائية في الحرب الباردة عندما كان جنديًا في الجيش الأمريكي مما اصابة بحالات من الهذيان.

ونقل موقع قناة " العالم" الاخباري عن روشيل قوله في منزله في شمال كارولاينا (جنوب شرق) :" حقنوا في عروقنا مواد لم تكن مختبرات الادوية تريدها. لقد استخدموا اجسادنا وكنا بمثابة فئران".

ويعد الجندي السابق الستيني واحد من بين الاف الجنود الذين خضعوا لاختبارات كيميائية وبيولوجية واختبارات على ادوية إبان الحرب الباردة.

و رفعت جمعية من قدامى مقاتلي فيتنام شكوى باسمه وباسم خمسة جنود قدامى اخرين ضد الجيش ووكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) لدى محكمة فدرالية في اوكلاند بولاية كاليفورنيا (غرب).

وقال:" على البلاد تحمل مسئولياتها والتكفل بنا". وتندد الجمعية في الشكوى "بقصة مروعة حول إجراء تجارب على البشر ونشاطات عسكرية سرية وتجاوزات في ممارسة السلطة لم تسع ادارتنا إلى الحد منها".

وقال محامون من سان فرانسيسكو في الوثيقة انه تم استخدام الجنود المعنيين بالشكوى "كفئران مختبر". وجرت هذه التجارب بين 1950 و1975 ومعظمها في ادجوود بولاية ميريلاند (شرق) لتقييم تأثير المواد على الجنود في حال استخدمها جيش عدو.

وأقرت الادارة باجراء التجارب خلال جلسات استماع في الكونجرس جرت في السبعينات. وفي 2003 اوصت وزارة المقاتلين القدامي بتقديم مساعدة طبية إلى الاشخاص المعنيين، مشيرة الى ان 6720 جنديا خضعوا لتجارب على 254 نوعا من المواد بينها مادة "ال اس دي" وغاز الخردل والغاز المسيل للدموع.

وفي الثمانينات، أكدت دراسة رسمية بان الخطر "ضئيل" بان يكون لهذه التجارب تأثير على المدى البعيد، غير ان دراسة اجريت لاحقا نقضت هذه الاستخلاصات.
واكدت المتحدثة با سم السي اي ايه ماري هارف ان وكالة الاستخبارات لم تعد تجري هذا النوع من التجارب
وانها قالت كل ما لديها حول هذا الموضوع خلال جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ.

وكان فرانك روشيل مجندا في العشرين من العمر عام 1968 حين تطوع للمشاركة في برنامج تجارب على "تجهيزات عسكرية"، قبل ان يكتشف انها في الواقع تجارب على ادوية. ووقع على المشاركة في البرنامج بعدما حصل على تأكيد وضمانة بان "الامر غير مضر".
....................................................................................................

( واكدت المتحدثة با سم السي اي ايه ماري هارف ان وكالة الاستخبارات لم تعد تجري هذا النوع من التجارب)
$ طيعا لم يعود الأمريكان يقومون بهذه التجارب الغيرإنسانية علي الأمريكان بل يقومون بها علي غير الأمريكان خارج وداخل أمريكا.
$ سؤال هام :
هل قام \يقوم الأمريكان بإجراء مثل تلك التجارب علي المصريين عن طريق مركز أبحاث البحرية الأمريكية (النمرو)
الملاصق لمستشفي العباسية بالقاهرة ؟
$ يجب الإنتباه مما يسمي دراسات وأبحاث مشتركة مع جهات وأجهزة ومؤسسات وأموال أجنبية
$ يجب علي نقابة الأطباء الإهتمام بهذا الأمر , وجدية التحقيقات والإعلان عن التورطين ومحاسبتهم
$ نرجو من الزملاء الأطباء ومساعديهم ممن يعرفون بأمر أي تجارب مشبوهة علي المصريين إبلاغ النيابة ونقابة الأطباء



ليست هناك تعليقات: