26 يناير، 2009

ومازالت تتساقط الأقنعة

لقد صدعوا رؤوسنا -وطابورهم الخامس-بالطنطنة بالديمقراطية والموضوعية والنزاهة والحرفيةوالحضارة والعلم والتقدم والحداثة وما بعد الحداثة والتنوير والإستنارة والإنسانية والحوارمع الآخر والحوار المسيحي الإسلامي وحوار الحضارات والسلام وحرية التعبير وحرية الإبداع وحقوق الإنسان وحقوق الحيوان و ...........................
ولكن حينما يتعلق الأمر بالإسلام والمسلمين تسقط الأقنعة ويظهر الحقد الأسود

بي.بي.سي وسكاي نيوز ترفضان بث نداء لمساعدة سكان غزة



Mon Jan 26, 2009 2:41pm GMT

لندن (رويترز) - تجاهلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وقناة سكاي نيوز انتقادات شعبية واسعة يوم الاثنين ورفضتا بث نداء من مؤسسات خيرية لمساعدة ضحايا الهجوم الاسرائيلي في غزة.

وكانت 13 من أكبر المؤسسات الخيرية في بريطانيا التي تشكل معا لجنة طوارئ الكوارث قد طلبت من المؤسستين البريطانيتين بث نداء خلال ساعة الذروة يوم الاثنين يطلب تبرعات للفلسطنيين المتضررين من الصراع.

غير أن (بي.بي.سي) وسكاي نيوز اللتين لديهما قنوات اخبارية تبث أخبارها على مدار الساعة في الشرق الاوسط وتتابع تفاصيل الحرب الاسرائيلية التي استمرت ثلاثة أسابيع وقتل خلالها 1300 فلسطيني تقول انهما لم يبثا النداء خوفا من اعتبار أنهما يؤيدان الجانب الفلسطيني.

وقال جون رايلي رئيس قناة سكاي نيوز في بيان يوم الاثنين " التزامنا كصحفيين هو تغطية جميع جوانب تلك القصة بموضوعية شديدة."

وأضاف "لهذا السبب بعد دراسة دقيقة توصلنا الى أن بث أي نداء لغزة في هذا الوقت يتعارض مع دورنا في تقديم تغطية متوازنة وموضوعية لهذا الوضع المستمر لجمهورنا."

وقبل قرار قناة "سكاي نيوز" برفض بث نداء المؤسسات الخيرية كانت هيئة الاذاعة البريطانية تعارض بمفردها النداء مما أثار انتقادات من سياسيين ومعلقين اعلاميين والشعب حيث سجل 11 ألف مشاهد شكاوى.

وذكرت متحدثة باسم لجنة طوارئ الكوارث أنها تفهم قرار هيئة الاذاعة البريطانية وقناة "سكاي نيوز" لكنها أضافت "النزاهة بالنسبة لنا تتمثل في تلبية الاحتياجات الانسانية وهي ضخمة."

وتابعت أن الاموال المجمعة من خلال هذا النداء التي ستبث من خلال ثلاث قنوات ستوجه الى الفلسطينيين وخمسة الاف منهم مصابون وليس للضحايا الاسرائيليين جراء صواريخ حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

من لوك بيكر

ليست هناك تعليقات: