30 يناير 2009

التحية والإعتزاز لأردوغان المسلم...والخزى لعمرو موسي الماسوني


اردوغان ينسحب من جلسة نقاش ساخن حول الشرق الاوسط في دافوس


(سويسرا) (رويترز) -

Thu Jan 29, 2009 9:42pm GMT

نسحب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من نقاش ساخن بشأن الشرق الاوسط في المنتدى الاقتصادي العالمي يوم الخميس وقال انه ربما لن يعود أبدا للمشاركة في التجمع السنوي للأغنياء والأقوياء.

ودافع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس بشراسة عن الهجوم الذي شنته بلاده على غزة خلال الشهر الماضي وتساءل بصوت مرتفع وهو يشير بأصبعه عما كان اردوغان سيفعله لو ان الصواريخ اطلقت على اسطنبول كل ليلة.

وفي حين كان النقاش الذي ضم ايضا الامين العام للامم المتحدة بان جي مون والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى يقترب من نهايته لم يمنح اردوغان الفرصة حينما حاول الرد.

وقال رئيس الوزراء التركي وهو ينهض ويغادر قاعة المؤتمر في منتجع دافوس السويسري "لا أعتقد انني ساتي مرة أخرى الى دافوس لانكم لا تدعونني أتكلم."

واضاف "الرئيس تحدث لمدة 25 دقيقة وانا تحدثت فقط نصف هذا (الوقت)."

ونقلت وكالة انباء الاناضول التركية الحكومية عن اردوغان قوله لبيريس "حينما يتعلق الامر بالقتل فانتم تعرفون جيدا كيف تقتلون. وانا اعرف جيدا كيف قتلتم أطفالا على الشواطيء."

وفي مؤتمر صحفي تمت الدعوة اليه على عجل شرح اردوغان في وقت لاحق أسباب استيائه من كل من رئيس الجلسة وأسلوب بيريس.

وقال اردوغان "كان رد فعلي موجها الى مدير الجلسة. أعتقد انه اذا كان لدينا إدارة للجلسة على هذا النحو فاننا لن نحصل من دافوس على ما جئنا جميعا للحصول عليه من دافوس. وسيلقي هذا بظلال على الجهود الرامية للتوصل الى سلام."

واضاف للصحفيين "الرئيس (الاسرائيلي) بيريس كان يتحدث الى رئيس الوزراء التركي - انا لست زعيما لجماعة ما أو قبيلة ولهذا كان يتعين عليه مخاطبتي بشكل لائق."





ليست هناك تعليقات: