28 أبريل 2009

مؤامرة تجويع شعب مصر :رئيس لجنة الزراعة بـ«الشورى» يحذر من «مجاعة»




رئيس لجنة الزراعة بـ«الشورى» يحذر من «مجاعة» بسب عدم عدالة توزيع الموازنة العامة


كتب محمد حسام ومحسن سميكة ٢٨/ ٤/ ٢٠٠٩
المصري اليوم


حذر الدكتور حسين حجازى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشورى، من تعرض البلاد لمجاعة بسبب عدم عدالة التوزيع فى الموازنة العامة للدولة، على جميع القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية، وأكد أن البحوث الزراعية طالبت بمخصصات مالية من ١٨٨ إلى ١٩٩ مليون جنيه أعطتها الدولة ٤٠ مليوناً فقط.

وقال حجازى، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، أمس، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة: إن نقص الموارد المالية لهذه المراكز البحثية الزراعية من شأنه أن يعوق تطور الزراعة وسيؤدى إلى القضاء على هذه المراكز، وأن هناك مراكز بحثية نقصت فيها بعض المواشى لعدم توفير الغذاء لها ومن المفترض أن تخضع لأبحاث علمية إلا أنها تم تدميرها.

ووجه حجازى كلامه لوزير المالية، قائلاً: «أستحلفك بالله أن ترفع المخصصات المالية حتى لا نمد يدنا إلى الخارج حتى نطعم شعبنا».

وقال الدكتور أسامة شلتوت، رئيس حزب التكافل، إن الاحتجاجات والمظاهرات التى تحدث فى شوارع مصر سببها وزير المالية لاعتماده على فكر خاطئ، وتابع: «كل حاجة فى مصر أصبحت بالاقتراض»، سنقترض إلى ما لا نهاية والأجيال القادمة هى التى ستدفع الثمن.

وأوضح الدكتور ممتاز السعيد، مستشار وزير المالية، أنه لا توجد دولة فى العالم تقترض، «ولو فيه دولة لم تقترض يبقى المجتمع ده عايش فى الجنة»، وقال: «إن القروض لابد أن تستمر حتى يتم توفير الموارد المالية»، لافتاً إلى أن الدول النفطية تحولت إلى الاقتراض.

وأضاف: «علينا أن ننام ونطمئن، فمعظم الدين الموجود محلى، أما بالنسبة للدين الخارجى فهو يتناقص دائماً ولكن الخوف والخطورة تكمن فى الائتمان التجارى للقطاع الخاص.

ليست هناك تعليقات: