20 أبريل 2009

المفتــــي : البهائيين خارجين عن الإسلام

المفتــــي : مـوقفـــي الرافـــض للبهائية "فتوي" في حد ذاته
د. جاد الحق علي جاد الحق المفتي السابق والتي أكد فيها أن البهائيين خارجون عن الاسلام ويجب أن تنقذ فيهم كل الحدود الخاصة بالردة
حسم د. علي جمعة مفتي الديار المصرية الجدل المثار حول عدم إصدار فتوي رسمية ضد البهائية من جانبه مستعيناً بوجود فتوي بالفعل أصدرها د. جاد الحق علي جاد الحق المفتي السابق والتي أكد فيها أن البهائيين خارجون عن الاسلام ويجب أن تنقذ فيهم كل الحدود الخاصة بالردة وأشار إلي أن الأمثلة حول ذلك عديدة وقال إن ذلك يؤكد أن الأمر محسوم منذ وقت طويل باعتبار البهائيين خارجين عن الإسلام وأرجع ذلك إلي أن أفكارهم ذات صلة وثيقة "بالفكر الصهيوني" وأنهم لا يتبعون أي ديانة سماوية من الديانات الثلاث المعترف بها وأشار إلي أن ذلك يجعل صدور فتوي جديدة أمراً غير ضروري. خاصة وأن الموقف الذي اتخذته تجاه البهائيين الرافض للاعتراف بهم أو نسبهم للإسلام من شأنه حسم الأمر لانه علي حد قوله "رأيي الرافض للبهائية فتوي في حد ذاته"
أكد د. جمعة أن هذا الموقف إذا تبدل أو نسب هؤلاء إلي الدين الإسلامي من قريب أو من بعيد فالطبيعي أن الموقف سيتغير وصدور الفتوي الرسمية سيكون أمراً اساسيا وأشار كذلك إلي أنه أبدي رأيه في هذا الشأن مؤكدا أنهم خارجون عن الإسلام وأنه يرفض اثبات هذا المذهب أو المعتقد كديانة رسمية.
نهضة مصر 10-5-2006

ليست هناك تعليقات: