2 أبريل 2009

يجب سؤال هؤلاء الباحثين عن حقيقة أبحاثهم

مدير الجامعة الأمريكية للشؤون الأكاديمية: التعاقد مع «نمرو ٣» هدفه الوحيد توظيف طاقم الباحثين

٢/ ٤/ ٢٠٠٩-المصري اليوم

أكدت ليزا أندرسون، مدير الجامعة الأمريكية بالقاهرة للشؤون الأكاديمية، أن «الغرض الوحيد» من التعاقد المبرم مع وحدة الأبحاث الطبية التابعة للبحرية الأمريكية فى مصر «نمرو ٣» هو «توظيف طاقم الباحثين الذى يتصل بحثهم بأنواع متنوعة من الأنفلونزا الموسمية فى المنطقة بما فى ذلك أنفلونزا الطيور».

وقالت أندرسون فى خطاب أرسلته لـ«المصرى اليوم» أمس، إن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مثل الكثير من الجامعات المصرية، تعمل بشكل مشترك مع وحدة الأبحاث الطبية فيما يختص بالموضوعات المتعلقة بالأبحاث، موضحة أن علاقة الجامعة الأمريكية فى القاهرة بوحدة «نمرو ٣» تأتى فى إطار التزام الجامعة الدائم بالتعليم والبحث والخدمة فى مصر.

وأضافت أن القيمة الكلية للعقد منذ عام ٢٠٠٦ بلغت ١.٩٦٤.٠٣٥ دولارا، مما يعنى ٦٠٠.٠٠٠ دولار للسنة الواحدة للمنحة الأساسية، بالإضافة إلى نفقات إضافية للسفر تبلغ ١٦٤.٠٣٥ دولارا وأن مدة هذا العقد ثلاث سنوات تنتهى فى سبتمبر ٢٠٠٩.

وذكر الخطاب أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤسسة مستقلة وغير هادفة للربح، تتلقى المنح والهبات من الهيئات والحكومات والأفراد، وهذه الهبات تكون لأغراض البحث والتعليم، والجامعة الأمريكية بالقاهرة ملتزمة بمساندة مبادئ الحرية الأكاديمية وتنشد الامتياز والتفوق فى كل ما تقوم به.

ليست هناك تعليقات: